当前位置: 主页 > معلومات عامة > معلومات عامة >
معلومات أساسية عن معرض الصين والدول العربية
Time:2013-08-03 16:01 Source:未知 Click:

 معلومات أساسية عن معرض الصين والدول العربية

 
●الخلفية
في يوم 30يناير عام 2004 ، قام فخامة الرئيس الصيني هو جين تاو بزيارة لأمانة جامعة الدول العربية التي تقع مقرها في جمهورية مصر العربية . وخلال تلك الزيارة إلتقى الرئيس الصيني مع معالى السيد/ عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية وممثلي أعضاء الجامعة المتكونة من 22 دولة . وبعد ذلك اللقاء الهام كان وزير الخارجية الصيني السابق معالى السيد/ لي تشاو شينغ وعمرو موسى أعلنا معا عن إقامة منتدى التعاون الصيني العربي.
 
وفي سبتمبر عام 2010 ومن خلال موافقة مجلس الدولة الصيني(مجلس الوزراء) وتحت رعاية وزارة التجارة الصينية واللجنة الصينية لتنمية التجارة الخارجية أنجزت حكومة منطقة نينغشيا الشعبية إقامة "المنتدى الأول للإقتصاد والتجارة بين الصين والدول العربية" في منطقة نينغشيا مما يصبح جزءا هاما في إطار منتدى التعاون الصيني العربي.
 
ومن أجل مسايرة ومواكبة متطلبات التعاون الإقتصادي والتجاري المستمرة بين الصين والدول العربية وإبراز المزيد من تعميق ذلك التعاون والعمل على الإنفتاح الأكثر في المناطق الغربية الصينية قررت مجلس الدولة ترقية "ندوة التفاوض التجارية في منطقة نينغشيا ومنتدى الإقتصاد والتجارة بين الصين والدول العربية إلى معرض الصين والدول العربية على تحديد إقامته كل عام في منطقة نينغشيا."
 
●تحديد هدف المعرض
إن معرض الصين والدول العربية هو قائم على التعاون الكامل والتنمية المشتركة بين الصين والدول العربية بإعتباره علاقة التعاون الإستراتيجي ، ذلك بصدد دفع التعاون بشكل كامل وتشجيع التفاوض بين الصين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن إقامة منطقة حرية للتجارة ، لتكون منبرا وآلية جديدة في تعميق التعاون الإقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية.
 
●فعاليات المعرض
منتدى التعاون الإقتصادي والتجاري بين الصين والدول العربية
ندوة الإستثمار والتجارة بين الصين والدول العربية
مهرجان الثقافة والفنون الصينية-العربية
 
●مزايا المعرض
تعزيز التعاون الإقتصادي والتجاري مع زيادة الثقة السياسية المتبادلة
التجارة مع الإستثمار
إقامة المعارض والندوات
الفعاليات الإقتصادية والتجارية المرتبطة بالتبادلات الثقافية
 
ستقام الدورة الأولى لمعرض الصين والدول العربية بمدينة ينتشوان في منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوى وذلك في الفترة من 21-24 سبتمبر عام 2011.
 
阿拉伯信息交流中心 版权所有 ©Copyright 2010 Arabsino.com All Right Reserved
地址:宁夏分站
邮箱:ningxia@arabsino.com   豫ICP123456789