当前位置: 主页 > الاخبار > أنشطة وفعاليات >
رئيس المركز العربي للمعلومات يزور منطقة نيتغشيا ذاتية الحكم ويلتقي برئيسها
Time:2011-03-21 14:01 Source:Date: 20\08\2010 No:2010\PRS\2 Click:

  

رئيس المركز العربي للمعلومات يزور منطقة نيتغشيا ذاتية الحكم ويلتقي برئيسها

 

بناء على دعوة من حكومة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي الاسلامية ،  قام الدكتور مصطفى السفاريني  رئيس المركز العربي للمعلومات ، عضو اللجنة التنفيذية للمجلس الافريقي - الصيني للاستثمار والتنمية التابع لمنظمة التضامن الافرواسيوية ، بزيارة الى مدينة  ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا يومي 17و18 اب 2010 ..

 

pics 

 

وانغ تشنغ وي رئيس منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي الاسلامية

 

تأتي هذه الزيارة ونينغشيا تستعد لتنظيم اول منتدى اقتصادي تجاري عربي صيني في الفترة ما بين يومي الـ26 والـ30 سبتمبر القادم ، ضمن وفد من الخبراء ضم كل من السادة : شي يان تشوين عضو مجلس الادارة  لجمعية الصداقة الصينية – العربية ، سفير الصين السابق لدى كل من اليمن وسوريا ، له العديد من الكتب والمؤلفات حول العلاقات الصينية – العربية  ؛ ما شياو لين  مؤسس ورئيس وكالة انباء بلوق المتحدة ،عضو مجلس ادارة جمعية الصداقة الصينية – العربية  ، وعضو مجلس ادارة جمعية الشرق الاوسط ، والمدير التنفيذي لصندوق  الدراسات الدولية ، ومن اشهر الخبراء الصينيين في شؤون الشرق الاوسط  وله العديد من الكتب والمؤلفات في هذا الشأن  ؛  جو كاي  ، بروفيسور جامعي معروف ،  نائب رئيس جمعية الأدب العربي بالصين ، عضو مجلس ادارة جمعية الدراسات الخليجية التابعة لاكاديمية العلوم الاجتماعية ؛ جانغ يي من المستعربين الصينيين المعروفين ومن الخبراء الاكفاء بالشؤون العربية الصينية ، ويتمتع بشبكة علاقات واسعة مع  الكثير من القيادات والمسؤولين في عالمنا العربي  ..

 

في اليوم الاول ، زار الوفد قاعدة الطاقة والصناعات الكيماوية في نينغدونغ NINGDONG ENERGY & CHEMICAL INDUSTRIAL BASE   ، وهي اكبر قاعدة في الصين لمعالجة الفحم الحجري وتحويله الى طاقة سائلة ، وبعض المؤسسات والقواعد الانتاجية الاخرى في منطقة نينغشيا ..

 

 pics

 

لي روي  نائب رئيس منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي الاسلامية

 

كما التقى الوفد  بالدكتور  وانغ جنغ ويه  WANG ZHENG WEI رئيس حكومة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي ، وأقام السيد لي روي  LI RUI  نائب الرئيس مأدبة عشاء ( افطار )  تكريما للوفد  .. وفي اليوم التالي عقدت جلسة حوار ومشاورات موسعة بين الوفد وقادة اجهزة الحكومة المحلية بما فيها مصلحة تشجيع الاستثمار  ؛ ولجنة التنمية والاصلاح ؛ ودائرة التربية والتعليم ؛ ولجنة الشؤون العرقية ؛ ولجنة الاقتصاد والتكنولوجيا ؛ ولجنة التجارة  ؛ ومكتب المالية ؛ وجامعة نينغشيا ؛ ومكتب الشؤون الخارجية وغيرها من الدوائر المعنية لمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي الاسلامية ،  حيث استعرض الجانبان تاريخ تطور العلاقات العربية الصينية ، والتبادلات التجارية والاقتصادية ، والمشاريع التعاونية العربية الصينية المطروحة الى جانب التبادلات الثقافية وامكانية تأسيس جامعة عربية في منطقة نينغشيا ، وكيفية جلب الاستثمارات العربية ، وتبادل الاراء ووجهات النظر حول المنتدى التجاري والاقتصادي الصيني العربي الاول الذي سيعقد الشهر القادم في نينغشيا ..

    

pics 

 

 pics

 

 pics

 

حكومة منطقة نينغشيا تتخذ سياسات تفضيلية لدعم التعاون الاقتصادي والتجاري الصيني  - العربي

 

 

وانغ تشنغ وي رئيس منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي

 

أكد وانغ تشنغ وي رئيس منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي أن استضافة المنطقة للمنتدى الاقتصادي والتجاري الصيني العربي ستكون في صالح تنمية الاقتصاد المنفتح على الدول العربية والمدن الصينية الأخرى في نينغشيا، وبما أن منطقة نينغشيا ترتبط بالدول العربية ارتباطا وثيقا وعميقا، فلا شك أنها ستكون خيارا ممتازا للارتقاء بمستوى الانفتاح الذي ستكون عليه مناطق شمال غربي الصين بل حتى الصين بأسرها إزاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وغرب آسيا وشمال أفريقيا، مما يؤدي إلى تحول نينغشيا إلى منطقة رائدة منفتحة على الدول العربية، وتشكل نقطة بداية جديدة لتحقيق التنمية بقفزات سريعة في نينغشيا.

 

وأضاف رئيس منطقة نينغشيا في معرض رده على أسئلة الصحفيين الصينيين والأجانب خلال مؤتمر صحفي عقد في اليوم الـ21 من يونيو الجاري بقاعة الشعب الكبرى ببكين حول المنتدى الاقتصادي والتجاري الصيني العربي الأول أن المنتدى يهدف إلى إقامة منصة تعاون اقتصادي وتجاري بين الصين والدول العربية، ومن أهم الأشياء التي سيبحثها المنتدي، منح رخص الدخول إلى الأسواق، شهادات الأطعمة الحلال، وفي الماضي، لم تكن الأعمال في هذا المجال كافية، ولا يمكن تحقيق تبادل عادل للمنتجات التجارية بين الصين والدول العربية إلا بعد تحقيق التوثيق المتبادل لأطعمة الحلال بين الصين والعالم العربي، وهذا يحتاج إلى جهود مشتركة من كلا الجانبين الصيني والعربي.

 

 

مؤتمر صحفي  في قاعة الشعب الكبرى ببكين حول المنتدى الاقتصادي والتجاري الصيني العربي الأول،

 

و قال وانغ تشنغ وي إن حكومة منطقة نينغشيا المسلمة ستقدم سياسات تفضيلية تشمل : أولا، يمكن للشركات التي تقوم بتجهيز السلع والتجارة، خاصة شركات الإنتاج أن تتمتع بخصم 15% من ضرائب الدخل المؤسسات، ثانيا، يمكن للشركات التي تصنع المنتجات التجارية للأقليات القومية أن تُعفى من الضرائب ذات الصلة، ثالثا، تتمتع منطقة نينغشيا بآراض واسعة وقوى عاملة وفيرة وطاقة كافية، إذ أن الشركات لا تستغل آراض زراعية، والقوى العاملة فيها كافية، وتعتبر تكاليف القوى العاملة فيها أرخص مما في بعض الدول العربية بـ10 أضعاف. وتجدر الإشارة إلى أن كل السياسات التفضيلية ليس هناك قيد زمني محدد لسريانها. ومن المؤكد أن منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي ستنتهز الفرصة المتاحة لها في المرحلة الجديدة من تنمية المنطقة الغربية الكبرى عن طريق استضافة هذا المنتدى حتى تفتح صفحة جديدة من التعاون بين الصين والدول العربية.

 

المنتدى الاقتصادي والتجاري يتحول إلى منبر جديد للتعاون بين الصين والدول العربية

 

 

رئيس منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي وانغ تشنغ وي

 

أكد رئيس منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي وانغ تشنغ وي أن المنتدى الاقتصادى والتجارى الصينى العربى الأول سيكون أكثر تعاون دولي رفيع المستوى تأثيرا بين الصين والدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، وكذلك منبرا جديدا لتحقيق انفتاح إقليمي في الصين بعد "معرض الصين والآسيان" و"معرض الصين وشمال شرقي آسيا للتجارة والاستثمار بجيلين ".

 

واستعرض رئيس منطقة نينغشيا في مؤتمر صحفي عقد في اليوم الـ21 من يونيو الجاري بالجناح الشرقي لقاعة الشعب الكبرى ببكين، استعرض أنشطة وأهداف المنتدى الاقتصادي والتجاري الصيني العربي الذي سيعقد بيينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي في الفترة ما بين يومي الـ 26 والـ30 من سبتمبر المقبل برعاية مشتركة من وزارة التجارة واللجنة الصينية لتنمية التجارة الخارجية وجمعية صداقة الشعب الصيني مع البلدان الأجنبية والحكومة الشعبية لمنطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي.

 

وقال رئيس منطقة نينغشيا إن المنتدى الاقتصادي والتجاري الصيني العربي سيتضمن ثلاثة أنشطة رئيسية هي: ندوة رفيعة المستوى، ومعرض للمنتجات التجارية، والتعاون والاستثمار. وستعقد ندوة رفيعة المستوى تحت شعار "تواصل الصداقة وتعميق التعاون والتنمية المشتركة"، وستتناول تسهيل التجارة والاستثمار والتمويل في بناء المرافق الأساسية والسياحة الثقافية وغيرها من المواضيع حيث تقدم منبرا للحوار بين المسؤولين ورجال الأعمال والخبراء الصينيين والعرب. وسيقام "المعرض الصيني العربي المشترك" على أساس محادثات الاستثمار والتجارة الدولية واجتماع رجال الأعمال الصينيين المسلمين، ويهدف معرض الدول العربية ومعرض المبيعات الصيني العربي إلي تعزيز التجارة الثنائية بين الصين والدول العربية. وبالإضافة إلى ذلك، ستقام سلسلة من نشاطات التعاون الاستثماري في منبر الحوار لرجال الأعمال الصينيين والعرب في مجال الطاقة والمصارف ومقاولة المشاريع وغيرها من المجالات بغية تعزيز التبادل الاستثماري بين الصين والدول العربية.

 

وسيحضر المنتدى الاقتصادي والتجاري الصيني العربي قادة صينيون ومسؤولون من وزارة التجارة الصينية واللجنة الصينية لتطوير التجارة الدولية وغيرها من الوزارات واللجان ذات الصلة، ورؤساء حكومات دول جامعة الدول العربية ومسؤولون حكوميون على مستوى وزاري، ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى الصين ومندوبو الهيئات الدولية والمنظمات الاقتصادية العالمية، والعديد من رجال الأعمال والمستثمرين والموردين والمصنعين والمقاولين والمؤسسات المشهورة داخل الصين وخارجها.

 

وحضر المؤتمر الصحفي أكثر من مائة من السفراء والدبلوماسيين العرب لدى الصين وأكثر من 200 صحفي محلي وأجنبي وممثلو بعض الشركات من 500 أقوى شركة أجنبية لدى الصين وغيرهم من الشخصيات المعنية.

 

阿拉伯信息交流中心 版权所有 ©Copyright 2010 Arabsino.com All Right Reserved
地址:宁夏分站
邮箱:ningxia@arabsino.com   豫ICP123456789