当前位置: 主页 > أنشطة و فعاليات > أنشطة وفعاليات >
إفتتاح معرض "اللوحات الصينية ترسم عالم المسلمين" في نينغشيا
Time:2013-11-05 12:55 Source:/صحيفة الشعب اليوم Click:

 

أقيمت الدورة الأولى لمعرض أعمال الرسم التي تعد جزءا هاما من أنشطة معرض الصين والدول العربية المنعقد في الفترة ما بين يومي 15-19 سبتمبر الحالي. ونظم المعرض معهد الصين والدول العربية للرسم والخط، حيث تم إكمال لوحة ضخمة بعنوان "اللوحات الصينية ترسم عالم المسلمين" أبدعها رسام صينيون وأجانب مشهورون وبلغ طولها مائة متر. وتم رسم العلامات المميزة لدول مسلمي العالم، التي تمتد من الشرق إلى الغرب ابتداء من سور الصين العظيم وانتهاء بالساحة الحمراء. استغرق إبداع العمل الفني نصف سنة، ثم أُرسل إلى القصر الإمبراطوري للتأطير في يوم 20 أغسطس من عام 2013. وعٌرض رسميا في معرض الصين والدول العربية. حيث تعكس الرؤية الجيدة التضامن والتعاون والتبادل الودي بين الصين ودول مسلمي العالم والمنطقة الاقتصادية المشتركة على طريق الحرير.
تهدف "لوحة مائة متر" إلى تعزيز التبادل والتعاون الثقافي العميق بين الصين والدول العربية ودول مسلمي العالم، مما يجعل العالم يتعرف على الصين بصورة أفضل من خلال العروض المتجولة وتوقيع زعماء دول مسلمي العالم أسمائهم عليها.
 

 


 
"العالم الإسلامي" لفيفة رسم تقليدي صيني بطول 100 متر تعرض في غرب الصين
23 سبتمبر 2013/ شبكة الصين/ أقام معهد الرسم والخط الصيني العربي بنينغشيا معرض الرسم الأول بالتزامن مع فعاليات المعرض العربي الصيني الذي نظمته وزارة التجارة الصينية بالتعاون مع حكومة منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوى ومجلس تعزيز التجارة الدولية الصيني في مدينة يينتشوان حاضرة مقاطعة نينغشيا في 15 سبتمبر الجاري.
 
 

ودعا معهد الرسم والخط المذكور فنانين مشهورين من الصين وخارجها الى إبداع رسم تقليدي صيني بعنوان "العالم الإسلامي" تحت ارشاد اللجنة المنظمة للمعرض العربي الصيني وأكمل هذا العمل الفني الذي بلغ طوله 100 متر بشكل دقيق بعد التغلب على العديد من العقبات. وعرضت اللوحة خلال معرض الرسم في مدينة يينتشوان خلال الفترة من 15 الى 19 سبتمبر الجاري.

 

وأبدع لفيفة الرسم التقليدي الصيني العديد من الفنانين المشهورين في العالم وكانت رائعة جدا. وتضمنت اللوحة معالم بارزة من الدول التي يوجد بها مسلمون في أنحاء العالم، ورسم في بدايتها سور الصين العظيم و اختتمت بالميدان الأحمر بروسيا في جولة من الشرق إلى الغرب. واستغرق إبداع هذه اللوحة نصف عام وأرسلت إلي متحف المدينة المحرمة في 20 من أغسطس الماضي وعرضت في معرض الرسوم هذا رسميا وعكست الوحدة الجيدة والتعاون بين الصين والدول الإسلامية والتبادلات بين الطرفين وبناء طريق حرير اقتصادي معا. وتهدف لفيفة الرسم التقليدي الصيني بعنوان "العالم الإسلامي" إلي تعزيز التعاون والتبادلات الثقافية بين الصين والدول الإسلامية ومنها الدول العربية بشكل خاص، وستبدأ اللوحة جولة لجمع توقيعات رؤساء الدول الإسلامية من أجل جعل العالم يتعرف بشكل أفضل على الصين ودفع النهوض العظيم للأمة الصينية، والعمل معا على تعزيز السلام والتنمية فى العالم.

 

 
pics pics pics pics pics
pics pics pics pics pics
pics pics pics pics pics
pics pics pics pics pics

 

الفنان الجزائري الكبير حميد بوتلجه رئيس القسم الفني في المركز العربي للمعلومات
يشارك بلوحاته الفنية العربية والافريقية في الدورة الاولى لمعرض "اللوحات الصينية ترسم عالم المسلمين" التي تعد جزءا هاما من فعاليات المعرض العربي الصيني الذي نظمته وزارة التجارة الصينية بالتعاون مع حكومة منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوى ومجلس تعزيز التجارة الدولية الصيني في مدينة يينتشوان حاضرة مقاطعة نينغشيا في 15 سبتمبر الجاري.

 


 
  

 
 
 
pics pics pics pics pics pics
pics pics pics pics pics pics

 

阿拉伯信息交流中心 版权所有 ©Copyright 2010 Arabsino.com All Right Reserved
地址:宁夏分站
邮箱:ningxia@arabsino.com   豫ICP123456789