当前位置: 主页 > الاخبار > الدول الخليجية >
السفير الذويخ يشيد بمساهمة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في مشاريع تنموية بالصين
Time:2011-11-23 15:05 Source:2011-11-21 Click:

السفير الذويخ يشيد بمساهمة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في مشاريع تنموية بالصين

 

 
 
سفير الكويت لدى الصين محمد الذويخ امام النصب التذكاري لمستشفى الشعب العام في اقليم (نينغشيا)
من ميوكو اشيغامي
 
بكين - 21 - 11 (كونا) -- أشاد سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية محمد صالح الذويخ بدور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في دعم جهود التنمية بالدول العربية والدول الصديقة ومنها الصين.
جاء ذلك في تصريح للسفير الذويخ ادلى به لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال افتتاح مستشفى الشعب العام في اقليم (نينغشيا) في الصين الشعبية الذي ساهم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في انشائه.
وقال الذويخ ان الصندوق نجح في تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها وساهم مساهمة فعالة في بناء السمعة الدولية الطيبة التي تتمتع بها دولة الكويت في مجالات التعاون التنموية والاقتصادية والمساعدات الانسانية ما أضفى مزيدا من القوة والمتانة على علاقة الكويت بدول العالم المختلفة.
وذكر أن مشاريع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في الصين التي بلغت 34 مشروعا بقيمة 800 مليون دولار التي تأتي على شكل قروض ميسرة لتمويل مشاريع انمائية فضلا عن تقديم معونات فنية مرتبطة بهذه المشاريع جعلت الصندوق محورا أساسيا في ترقية العلاقات الثنائية الكويتية الصينية اذ ساهم في توطيد علاقات الكويت مع هذا البلد الكبير على الساحة الدولية.
وقد أقيم احتفال كبير في مدينة (ينتشوان) عاصمة اقليم نينغشيا لافتتاح المستشفى الذي تبلغ سعته الف سرير ويقدم خدمات طبية على اعلى مستوى لأبناء هذا الاقليم والأقاليم المجاورة على مساحة تبلغ 97 الف متر مربع.
من جهته اشاد سكرتير عام الحزب الشيوعي الصيني في الاقليم السيد زانغ يي بالعلاقات الممتازة التي تربط ما بين الصين ودولة الكويت وثمن عاليا مساهمة دولة الكويت الفعالة وعبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في دعم المشاريع التنموية في (نينغشيا) وبقية مناطق الصين.
واعرب عن سعادته بافتتاح هذا المستشفى الذي سيسهم في الارتقاء بالخدمات الطبية ذات المستوى العالي لأبناء الاقليم والأقاليم المجاورة وقدم شكره وامتنانه لدولة الكويت وللصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ودوره في دعم المشاريع التنموية في الاقليم.(النهاية) م ك / م م ج كونا211334 جمت نوف 11
 

 
جانب من احتفال في مدينة ينتشوان عاصمة إقليم نينغشيا الصيني لإفتتاح المستشفى
 

 
مستشفى الشعب العام في إقليم نينغشيا في الصين
 
 
阿拉伯信息交流中心 版权所有 ©Copyright 2010 Arabsino.com All Right Reserved
地址:宁夏分站
邮箱:ningxia@arabsino.com   豫ICP123456789