当前位置: 主页 > أنشطة و فعاليات > الدول الخليجية >
الكويت تشارك في المعرض الصيني العربي لعام 2013 كضيف شرف
Time:2013-10-09 19:13 Source:Date: 25\08\2013 Click:

 

الكويت تشارك في المعرض الصيني العربي لعام 2013 كضيف شرف
سفير دولة الكويت يعرب عن تمانيه بنجاح الحكومتين في تنظيم دورة المعرض الصيني العربي
 
يقام المعرض الصيني العربي لعام 2013 في مدينة ينتشوان حاضرة إقليم نينغشيا من 15 سبتمبر إلى 19 سبتمبر القادم . وفي هذا السياق قامت نائبة مدير إدارة المعارض بإقليم نينغشيا ذاتي الحكم ليوجي بتقديم آلية ضيف الشرف في المعرض الصيني العربي.

حيث قالت أن هذه الدورة تستضيف دولة الكويت كضيف شرف على المعرض. ولإبراز مكانة ضيف الشرف، قام الجانب المشرف على التنظيم بتخطيط عدة أنشطة لضيف الشرف من بينها مؤتمر الإستثمار الصيني الكويتي، بطولة الصداقة لكرة القدم للشباب الصيني والكويتي، ومعرض صور لدولة الكويت وغيرها من الأنشطة الأخرى، حيث سيتم تقديم عرض شامل للإنجازات السياسية، الإقتصادية، الثقافية والفنية لدولة الكويت، ودفع التعاون البناء بين الصين والكويت.

وقد أعرب سفير دولة الكويت لدى الصين محمد صالح الذويح لدى لقائه نائب رئيس منطقة نينغشيا ذات الحكم الذاتي وانغ خهشان في 18 يوليو الماضي عن العناية الكبيرة التي توليها الحكومة الكويتية لتطوير العلاقات مع الصين ومنطقة نينغشيا. وقال بأن الكويت ستوفد مجموعة عمل للقيام بالتحضيرات اللازمة. وأعرب عن تمانيه بنجاح الحكومتين في تنظيم هذه الدورة من المعرض، وتقديم المزيد من الإسهامات التي تعزز علاقات التعاون الشامل بين الكويت والصين ،وبين الكويت ومنطقة نينغشيا.
 
المشاريع التعاقدية للمعرض الصيني العربي تركز على 6 جوانب لترويج الاستثمار
 
علم المراسل من مكتب ترويج الاستثمار التابع لمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي المسلمة مؤخرا أن المشاريع التعاقدية للمعرض الصيني العربي لعام 2013 ستركز على 6 جوانب لترويج الاستثمار، حيث سيتم الاهتمام بالأغذية الحلال والمنتجات الإسلامية والطاقة والمواد الكيماوية والمعلومات الإلكترونية والآلات الدقيقة والطب الحيوي وغيرها من الصناعات المميزة ذات العلاقة الوثيقة مع الدول العربية ومناطق المسلمين.

يذكر أن الجوانب الستة التي ستستهدفها المشروعات التعاقدية للمعرض الصيني العربي هي كالتالي: جذب المؤسسات التي تزاول تصدير واستيراد المنتجات من الدول العربية ومناطق المسلمين، جذب المؤسسات التي تزاول تصدير واستيراد المنتجات من الدول والمناطق الإسلامية في جنوب شرق آسيا، جذب المؤسسات التي يمكنها تحمل الأعمال لجعل الصناعات الموجهة نحو التصدير في المناطق المتقدمة اقتصاديا بما فيها المناطق في الساحل الجنوبي الشرقي وهونغ كونغ وماكاو وتايوان تنتقل إلى البر الرئيسي الصيني، ترويج الاستثمارات تجاه المؤسسات التابعة لمئة مؤسسة صينية وأقوى خمسمائة مؤسسة عالمية، ترويج الاستثمارات تجاه الصناعات الناشئة، إدخال التجارة والسياحة والترفيه والصحة والإبداع والمعارض وغيرها من مشاريع الخدمات الأخرى بقوة.

ويسعي الآن مكتب ترويج الاستثمار بنينغشيا إلى تعزيز الدعاية للمعرض من خلال معارض الاستثمارات المحلية الكبيرة في سبيل ضمان جريان المشاريع التعاقدية بسلاسة، كما تقدم المشاريع المميزة لنينغشيا بواسطة إقامة الاتصال مع المجموعات والمؤسسات الكبيرة.
 
التبادلات التجارية بين نينغشيا والدول العربية تضاعفت 8.48 مرة فى النصف الأول من العام الحالي
 
علم من مكتب التجارة لمنطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي شمالي غربي الصين ،ان تجارة الاستيراد والتصدير بين نينغشيا والدول العربية قد بلغت 136.04 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام الحالي،وهو 8.48 مرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،وبلغ حجم صادرات نينغشيا إلى الدول العربية 135.94 مليون دولار أمريكي وبلغ حجم الاستيراد 100 ألف دولار أمريكي.

ومن بين أهم صادرات منطقة نينغشيا إلى الدول العربية،نجد خاصة الصادرات المنتجة فى داخل المنطقة أساسا ، مثل سترات الكشمير،المضادات الحيوية،الاريثروميسين،مضافات الأعلاف،المغنيسيوم المعدني،الكربون المنشط والفيروسيليكون وغيرها،وتتركز الصادرات المنتجة خارج المنطقة على منتجات الزجاج، والمنتجات البلاستيكية، والمفروشات المنزلية والنسيج وتشمل الواردات الرئيسية لنينغشيا من الدول العربية زيت الزيتون والقطن. وبلغ حجم صادرات نينغشيا إلى ست دول أعضاء في مجلس التعاون الخليجي منها دولة الإمارات العربية المتحدة،المملكة العربية السعودية، قطر،البحرين،عمان،الكويت 91.54 مليون دولار أمريكي خلال النصف الأول من العام الحالي،هو ما يمثل 37% من اجمالي صادرات المنطقة إلى الدول العربية فى الفترة ذاتها،حيث أصبحت هذه الدول الست الشركاء التجاريين الرئيسيين لنينغشيا.
 
 
阿拉伯信息交流中心 版权所有 ©Copyright 2010 Arabsino.com All Right Reserved
地址:宁夏分站
邮箱:ningxia@arabsino.com   豫ICP123456789